☻ رجه بس رزه ☻
ماراح نتركك إلا لما تسجل هنيا > > > ترى راح تنبسط معنا وتستانس
☻ رجه بس رزه ☻


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» @@ نادي الارسنال
الخميس 8 أغسطس 2013 - 12:21 من طرف Rădoi

» يوميات ♥ جوريه ♥
الأحد 27 نوفمبر 2011 - 22:18 من طرف جوريه حمراء

» عــودآ حـمــيدآ
السبت 5 نوفمبر 2011 - 10:03 من طرف ع ـــذبهم غ ـــيابي

» التصويت مفتوح على كرسي الاعتراف
الأحد 2 أكتوبر 2011 - 3:35 من طرف حور الصبايا

» .•ஐ•i|[₪•° عندك صورة من الجوال أو الكاميرا .. شاركنا•° ₪]|i•ஐ.•.
الأربعاء 7 سبتمبر 2011 - 15:42 من طرف ورده صفراء

» فنـآـآنـ مح ـشش ! ~‎
الأربعاء 15 يونيو 2011 - 7:34 من طرف معاد باقي

» متى تشششعر بالحب الصااادق
الإثنين 3 يناير 2011 - 4:53 من طرف قمر الزمان

» المششهد الثالث والراااابع من رحيييييل القلووووب
الأحد 12 ديسمبر 2010 - 11:25 من طرف جوريه حمراء

» المشششهد الثاااني من رحيييييييل القلوووب
السبت 11 ديسمبر 2010 - 11:22 من طرف جوريه حمراء

توفيـت الحفـر سيتي ..

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت

شاطر | 
 

 فـوأئـد الـمـوز..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنونكـM
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 3
المشـآركـآت : 7

مُساهمةموضوع: فـوأئـد الـمـوز..   الخميس 1 أبريل 2010 - 5:57

فوائد الموز وأسراره..وفائدتة للرجيم !!


يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية

للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من

الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

فوائد الموز للكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة

والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



فوائد الموز ل فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


فوائد الموز ل ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


فوائد الموز ل تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





فوائد الموز للإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.







فوائد الموز للحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



فوائد الموز ل غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.





فوائد الموز ل عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


فوائد الموز للأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



فوائد الموز ل زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط

العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.







فوائد الموز ل قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.









فوائد الموز للسيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.







فوائد الموز للإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.





فوائد الموز للتدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين





فوائد الموز للإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم.

ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.







فوائد الموز للدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.







فوائد الموز للسكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،

ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rădoi
عضو شرف
عضو شرف
avatar

عدد المساهمات : 961
المشـآركـآت : 1033
العمر : 29
الموقع : شمال لندن
الجنس : ذكر

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع :

مُساهمةموضوع: مشكور   الخميس 1 أبريل 2010 - 18:33


يعطيك العافيه على الموضوع الصحي وانشاء الله نستفيد منه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arsenalzhory.yoo7.com
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فـوأئـد الـمـوز..   الجمعة 2 أبريل 2010 - 9:59

اقتباس :

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

مآ جذبني بالموضـوع صرآحتـاً الا هـ النقطـه ..

بغــض النظــر عن الفؤآئد الأخــرى ..

وعســى المـوز يفي بالغــرض ..


شآآكــر لـك أخـــوي العزيــز ..
مجنــون M

على هـ الفؤآئد الي آكثـر من رآئعة ,,

وكثــر لي باللــه من حلـول الاظطرآبآت العآآطفيــه ,, :oops:

تخبــر آهـم شي العـلاج النفسي قبـل العـلاج المعروف ..
>>عـآآش مررقــع ..هــع ,,

تقبــل خــآلــص تحيآآتــي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الــٌـــغـــُـــُـــَلا
مشرف الحوار العام
مشرف الحوار العام
avatar

عدد المساهمات : 189
المشـآركـآت : 265
العمر : 28
الجنس : ذكر

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع :

مُساهمةموضوع: رد: فـوأئـد الـمـوز..   الأحد 4 أبريل 2010 - 23:10

يعيطك العافيه وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسر الارقام 20
عضو شرف
عضو شرف
avatar

عدد المساهمات : 838
المشـآركـآت : 1039
العمر : 29
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: فـوأئـد الـمـوز..   الخميس 22 أبريل 2010 - 11:54

يعطيك العافيه
وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فـوأئـد الـمـوز..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
☻ رجه بس رزه ☻ :: صحتك تهمنا-
انتقل الى: